أخبار ساحات المدن

رواد تأسيس الشركات في سلطنة عمان

المستشار الاقتصادي لشركة ساحات المدن فرع مسقط :

آلية عمل جديدة لتبسيط إجراءات الاستثمار في عمان.. وحزم تسهيلية لجذب الاستثمار الأجنبي

1

قال المستشار الاقتصادي لشركة ساحات المدن فرع عمان بأن وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار أصدرت قرارا وزاريا بشأن تبسيط إجراءات الاستثمار والتيسير على المستثمرين. ونص القرار على أن يتولى مركز خدمات الاستثمار بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار عبر صالة استثمر في عمان التابعة له، إنهاء جميع إجراءات المستثمرين بسهولة ويسر، وإصدار الموافقات والتصاريح والتراخيص اللازمة للمشروعات الاستثمارية، وإتاحة البيانات والمعلومات اللازمة لذلك.

2

ويهدف مركز خدمات الاستثمار إلى تسهيل وتبسيط الإجراءات أمام المستثمرين وصولا إلى أقصى درجات التنافسية وزيادة الاستثمارات الاستراتيجية، وتشجيع وتعزيز الاستثمارات المحلية وجلب الاستثمار الأجنبي ذي القيمة المضافة للاقتصاد الوطني. وتعد صالة استثمر في عُمان نافذة موحدة لخدمات متكاملة لتقديم كافة الخدمات للمستثمرين وعرض الفرص الاستثمارية التي يفوق حجمها مليون ريال عماني وهي متاحة للمستثمر العماني والخليجي والأجنبي

3

ومن منطلق التوجه الرقمي لحكومة سلطنة عُمان وتوفير بنية رقمية أساسية للصالة لضمان سير رحلة المستثمر بوضوح وجودة، جاءت منصة استثمر في عُمان لخدمة المستثمرين حيث يمكن للمستثمر الدخول إلى الموقع الإلكتروني للمنصة https://investoman.om والاستفادة من الخدمات التي تقدمها. إذ يضم الموقع الإلكتروني الذي تم تصميمه ليتوافق مع متطلبات ومعطيات تسويق الاستثمارات للفرص الاستثمارية في القطاعات الرئيسية للاستثمار في سلطنة عمان، وهي قطاع اللوجستيات وقطاع التصنيع وقطاع التعليم وقطاع التكنولوجيا وتقنية المعلومات وقطاع الصحة وقطاع الاقتصاد الدائري وقطاع التعدين وقطاع الثروة السمكية وقطاع الطاقة المتجددة وقطاع الثروة الزراعية وقطاع السياحة، كما يوضح إنشاء الشركات وتفاصيل رحلة المستثمر، ويعرف الموقع بالصادرات غير النفطية لسلطنة عمان.

4

ويتضمن الموقع الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات والتي تُعرض على خارطة تفاعليّة، بالإضافة إلى أنها تضم أهم المعلومات التي يجب أن يعرفها المستثمر كالحوافز والقوانين والأدلة المتعلقة بالاستثمار، وتوفر الصالة مركز اتصالات يعمل على تلقي خدمة المستثمرين وتلقي الاستفسارات والشكاوى، وتعرض المنصة 14 فرصة استثمارية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

عملائنا

citysquares