أخبار ساحات المدن

رواد تأسيس الشركات في سلطنة عمان

رؤية عُمان 2040

رئبس مجلس إدارة شركة ساحات المدن : رؤية عُمان 2040 تهدف إلى تمكين القطاع الخاص، وتحسين بيئة الأعمال، لتكون جاذبة للاستثمارات النوعية.

1

تـعد رؤية عُمان 2040 المرجع الوطني للتخطـيط الاقتصادي والاجتماعي لسلطـنة عُمان خـلال الفــترة 2021-2040، ومنها تنبثـق الاســتراتيجـــيات الوطـنية القطاعــية والخطط الخمسـية للتنمية. وبإرادة سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد – طيب الله ثراه – حرص على إنفاذها حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق – حفظه الله ورعاه-.

2

أُعدّت رؤية عُمان 2040 من خلال مشاركة مجتمعية واسعة، وقد تم اعتماد وثيقة الرؤية من لدن المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق – حفظه الله ورعاه – في نهاية عام 2020، ليتم العمل عليها منذ بداية عام 2021 ولغاية 2040.

3

وأكد معالي الدكتور خميس بن سيف الجابري رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 أن الرؤية تسير بوضوح في التوجهات وتصاعد في وتيرة الأعمال التنفيذية للخطط المنبثقة عنها، موضحا أن العمل يجري مع كل الجهات الحكومية وفق مسارات مختلفة لتحسين التراجع في بعض المؤشرات الخاصة بأولويات «رؤية عُمان 2040».

4

وأوضح سيادته أن الوحدة هيأت البنية التخطيطية السليمة للرؤية عبر معالجة الفجوات ذات الصلة بمؤشرات الرؤية والتأكد من اتساقها مع أهداف أولويات الرؤية، وتحديد أدوار كل جهة حكومية في تنفيذ توجهات الرؤية، وذلك من خلال بطاقة مؤشرات الجهات بمستهدفات قابلة للقياس، والتأكيد على ربطها بخطط تنفيذية سنوية ومشروعات ومبادرات تفصيلية، فضلًا عن إنشاء مكاتب الرؤية لتكون حلقة الوصل بينها وبين وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040.

5

وقال محمد بن راشد بن عدوان المظيبري رئيس مجلس إدارة شركة ساحات المدن أن «رؤية عُمان 2040» تهدف إلى تمكين القطاع الخاص، وتحسين بيئة الأعمال، لتكون جاذبة للاستثمارات النوعيــــة، وذلك في سبيل التحسين المستمر لبيئة استثمارية محفزة، ..

6

وحققت في عام 2022م نتائج إيجابية في القيمة الفعلية للاستثمارات الخاصة بزيادة 5%، ونمو حجم الاستثمار الأجنبي المباشر بنسبة 10.5% من حجم الاستثمار المحقق في عام 2021م، وقد تمثلت هذه الزيادة في تدفقات الاستثمار الأجنبي بما نسبته 4.2% من الناتج المحلي الإجمالي.

عملائنا

citysquares