أخبار ساحات المدن

رواد تأسيس الشركات في سلطنة عمان

شركة ساحات المدن بمسقط تزف بشري لعملائها في جميع أنحاء العالم :

عُمان تعرض فرصًا واعدة للاستثمار في السياحة

1

صرحت مديرة فرع الشركة بمسقط الأستاذة أنوار سالم بأن سلطنة عُمان تركز هذه الفترة على استقطاب المستثمرين من أجل تطوير مجموعة من المشاريع السياحية التي تراهن عليها من أجل دعم البنية التحتية للقطاع الذي بات إحدى دعائم تنويع الاقتصاد. وتعمل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة وعدد من شركات القطاع الخاص على الترويج لخمس فرص استثمارية بالقطاع السياحي.

2

ووفق المعطيات الرسمية تبلغ التكاليف التقديرية لهذه المشاريع حوالي 960 مليون ريال (2.5 مليار دولار) في عدد من محافظات البلد الخليجي. وترتكز الفرص التي تم نشرها عبر منصة “استثمر في عُمان” مشاريع سياحية في مختلف محافظات البلاد تتمثل في المرحلة الثانية من مشروع يتي السياحي المتكامل ومركز الأعمال بمدينة العرفان لتطوير مرافق تجارية ضمن المخطط العام للجانب الشرقي للمدينة.

3

وإلى جانب ذلك مشروع مغامرات مسندم الذي يتضمّن إنشاء مركز للمغامرات ومرسى سياحي وفندق، ويتوقع أن تشهد المرحلة الأولى تدشين الحبل الانزلاقي الذي سيُفتتح هذا العام مشكّلًا نقطة انطلاقة لتعزيز التجارب والمنتجات السياحية في المحافظة. وتشهد السياحة العُمانية تحولات كبيرة من شأنها الارتقاء بالقطاع نحو آفاق أوسع وأرحب لتعزيز البنية الأساسية السياحية من خلال استقطاب رؤوس الأموال والاستثمارات الأجنبية المباشرة وإيجاد فرص استثمارية سياحية متكاملة مع القطاع الخاص وتعزيز الفرص الريادية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

4

وكانت مسقط قد أطلقت في أبريل الماضي 18 فرصة استثمارية بإجمالي تمويلات تصل إلى 1.5 مليار ريال (3.88 مليار دولار) وتتوفر لبعضها دراسات الجدوى ودراسات تقييمية للسوق. وتأتي هذه الفرص بالشراكة مع كل من شركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار (أساس) والشركة العُمانية للتنمية السياحية (عمران) والشركة العُمانية القابضة لخدمات البيئة (بيئة) وشركة مرتفعات جبل بوشر للتطوير العقاري. ومن المتوقع أن تعزز الاستثمارات النوعية والتي تسهم في نمو الناتج المحلي الإجمالي في إيجاد فرص عمل للعمانيين ورفد الاقتصاد ليتلاءم مع ممكنات ومرتكزات وأهداف “رؤية 2040” وتعزيز قطاعات التنويع الاقتصادي.

عملائنا

citysquares