أخبار ساحات المدن

رواد تأسيس الشركات في سلطنة عمان

قسم الإعلام والعلاقات العامة بشركة ساحات المدن يتابع جلسات ملتقى الإعلام البترولي في صلالة الذي يبحث تعزيز دور الإعلام في دعم قضايا الطاقة.

قسم الإعلام والعلاقات العامة بشركة ساحات المدن يتابع جلسات ملتقى الإعلام البترولي في صلالة الذي يبحث تعزيز دور الإعلام في دعم قضايا الطاقة.

1

قال مسئول العلاقات العامة والإعلام بشركة ساحات المدن فرع عمان بأن وزارة الطاقة والمعادن بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بمحافظة ظفار بولاية صلالة، نظما ملتقى الإعلام البترولي الخامس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية . وتابع قسم العلاقات العامة والإعلام بشركة ساحات المدن فعاليات وجلسات الملتقي .

2

حيث ناقش الملتقى، الذي شارك فيه عددٌ من المسؤولين والخبراء في مجال الطاقة والإعلاميين من داخل سلطنة عُمان وخارجها، سبل تعزيز دور الإعلام في دعم قضايا قطاع الطاقة واستعرض مستجداته وآفاقه المستقبلية في مجالي النفط والغاز؛ بهدف تمكين التواصل وتعزيز التعاون بين الإعلاميين والخبراء في مجال الطاقة. وألقى سعادة محسن بن حمد الحضرمي، وكيل وزارة الطاقة والمعادن، راعي المناسبة، كلمة قال فيها: إنّ انعقاد هذا الملتقى في سلطنة عُمان يعكس التعاون الوثيق بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ويسعى لتعزيز التواصل والفهم في مجالي النفط والغاز، مؤكدًا أهمية الملتقى في مناقشة هذا القطاع الاقتصادي الحيوي وتبادل الأفكار والخبرات بين المشاركين في ظل التحديات التي يواجهها قطاع الطاقة.

citysquares
3

من جانبه، أكد الدكتور محمد فلاح الرشيدي، مدير إدارة الطاقة بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أهمية الإعلام في توجيه الرأي العام والتصدي للشـائعات والمعلومات الخاطئة المتعلقة بالنفط والغاز كونه شريكًا أساسيًّا في ظل التطورات والتحديات التي تواجه قطاع الطاقة عالميًّا والمساهمة في تعزيز أمن الطاقة والتنمية المستدامة والتحول للطاقة المتجددة. وقدّم المهندس جمال عيسى اللوغاني الأمين العام لمنظمة "أوابك" عرضًا مرئيًّا تطرق من خلاله إلى 5 محاور رئيسة، شملت أهمية النفط والغاز الطبيعي في الدول العربية، وآفاق وتحديات مستقبل الطاقة عربياً وعالمياً، بالإضافة إلى الدور المحوري للإعلام البترولي في مشهد الطاقة المستقبلي. كما ألقى المكرم الدكتور عامر بن ناصر المطاعني الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال كلمة أكد فيها ضرورة تعزيز الجهود الرامية إلى خفض الانبعاثات الكربونية والاهتمام بالبيئة وتطوير برامج المسؤولية الاجتماعية، مشيرًا إلى جهود سلطنة عُمان للتحول إلى الطاقة النظيفة عبر الاستفادة من المقومات الطبيعية المتاحة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وتعزيز مشروعات الهيدروجين الأخضر، مؤكدًا أهمية التطور التكنولوجي في قطاع الطاقة عبر استخدام التقنيات الحديثة لتحسين الإنتاج وتقليل الانبعاثات الضارة بالبيئة.

4

تضمن برنامج الملتقى جلسات نقاشية وحلقات عمل استهدفت محاور متعلقة بتعزيز الاستفادة من الثروة البترولية، وتطوير مهارات الإعلاميين في مجال الطاقة، وتسليط الضوء على التحولات في الطاقة وأهمية أمن الطاقة عالمياً. كما تناول الملتقى قضايا مثل الاستدامة البيئية والاجتماعية في قطاع الطاقة، ودور الإعلام في مواجهة التحديات المستقبلية، بمشاركة عدد من المختصين والخبراء في قطاع الطاقة والإعلام من مختلف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

عملائنا

citysquares